كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
+8
saro125
naser salem
الملك
بسمة عثمان محمد
Aldokali
waleed
ali mohamed
احمد محمد
12 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
السلام عليكم عندي صديق لم يتحصل علي ايفاد ادا كان فيه وحدة عندها ايفاد او عندها صديقة عندها ايفاد وتريد الزواج على سنة الله ورسوله ارجو ان تكلمني او تبعتلي رسالة لاني المدة القادمة داهب انا وعائلتي الي استراليا ان شاء الله والله لايظيع اجر المؤمنين وشكرا
احمد محمد- عضو جديد
- عدد الرسائل : 7
العمر : 47
مكان الإقامة : ليبيا
مكان الدراسة : استراليا
مجال الدراسة : يسهل ربي
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
السلام عليكم
لم استطع ان اردع نفسي لعدم الرد ولكني لم استطع فالطلب غريب وضحكني في نفس الوقت والعفو منك اخي الكريم
ولكن كل من قرأه سيفهم ان الزواج المطلوب زواج مصلحة !!
لانك ذكرت في البداية ان الاخ ليس لديه ايفاد وبالتالي لا يوجد الا هذا التفسير ولم يطلب اي شئ اخر .
فياسبحان الله نعيش نسمع ونشوف .
لم استطع ان اردع نفسي لعدم الرد ولكني لم استطع فالطلب غريب وضحكني في نفس الوقت والعفو منك اخي الكريم
ولكن كل من قرأه سيفهم ان الزواج المطلوب زواج مصلحة !!
لانك ذكرت في البداية ان الاخ ليس لديه ايفاد وبالتالي لا يوجد الا هذا التفسير ولم يطلب اي شئ اخر .
فياسبحان الله نعيش نسمع ونشوف .
ali mohamed- عضو مبتدئ
- عدد الرسائل : 116
العمر : 45
مكان الإقامة : australia
مكان الدراسة : australia
مجال الدراسة : الاقتصاد
تاريخ التسجيل : 16/12/2009
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
مساكين البنات اللاتي يطلعلهن ايفاد يتجاروا عليهم جري على خاطر الإيفاد .وماعاد يعرفوا كيف يختاروا .والله مشكله تعاني منها البنات وتبدا مش عرافه كيف تختار ويبدا وسواس علاش جاني توا ؟؟؟
waleed- عضو مبتدئ
- عدد الرسائل : 164
العمر : 42
مكان الإقامة : melbourne /Resrvoire
مكان الدراسة : La trobe university
مجال الدراسة : Communication Engineering
تاريخ التسجيل : 09/07/2009
سبـــحــان الله.
السلام عليكم
يأخي إيهاب -سامحني- أول مره في حياتي نسمع زواج يتم بالطريقه هذه وتفاجئت لما شفت هذا الموضوع ،
فالزواج -حسب مانعرف ويعرف الجميع -له أصوله وشروطه فهو ليس لعبة .
والله شني بنقول ، مانيش عارف كيف نعبر علي الموضوع بالضبط ، لكن باختصار شديد هذا رابط فيه فتوي شرعية ، إن شاء الله يستفيد منه الجميع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
يأخي إيهاب -سامحني- أول مره في حياتي نسمع زواج يتم بالطريقه هذه وتفاجئت لما شفت هذا الموضوع ،
فالزواج -حسب مانعرف ويعرف الجميع -له أصوله وشروطه فهو ليس لعبة .
والله شني بنقول ، مانيش عارف كيف نعبر علي الموضوع بالضبط ، لكن باختصار شديد هذا رابط فيه فتوي شرعية ، إن شاء الله يستفيد منه الجميع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
Aldokali- عضو مبتدئ
- عدد الرسائل : 271
العمر : 39
مكان الإقامة : NSW
مكان الدراسة : Australia
مجال الدراسة : Radiation
تاريخ التسجيل : 27/04/2009
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
السلام عليكم
والله بدأت الدنيا اتخوف، صار البنت تتزوج بسرعة ادا حصلت افاد.ياخوفى موضة الزواج مازال تسؤ
أكثــر في السنين الجايـــــــــــــــــــــــــة............
ـربي يستــــــر ،،،،،،،،
والله بدأت الدنيا اتخوف، صار البنت تتزوج بسرعة ادا حصلت افاد.ياخوفى موضة الزواج مازال تسؤ
أكثــر في السنين الجايـــــــــــــــــــــــــة............
ـربي يستــــــر ،،،،،،،،
بسمة عثمان محمد- عضو جديد
- عدد الرسائل : 20
العمر : 46
مكان الإقامة : ليبيا
مكان الدراسة : ليبيا
مجال الدراسة : فنية اسنان
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
يا جماعة زواج على سنة الله ورسوله، وهي من حقها تقبل ولا ترفض
الملك- عضو جديد
- عدد الرسائل : 20
العمر : 42
مكان الإقامة : ليبيا
مكان الدراسة : ليبيا
مجال الدراسة : المحاسبة
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
السلام عليكم ممكن اشارك معكم في هدا الحديت لو سمحتم لى في البداية لما قرأت ما كتبه الاخ ايهاب تفاجأت لانه كان طلب غريب شوية لكن عد ما شفت الفتاوي الشرعية فى هدا الموضوع في الموقع الى وظعه اخي الدوكالي واتصلت بأحد المفتيين الدين اعرفهم فى ليبيا وشرحت له الموضوع اتضح لى انه كما قال العضو الملك ادا كان على سنه الله ورسوله ما المانع واحنا الي عندنا ايفاد الحمد لله لاننظر الا لانفسنا وميهمناش بقية الشباب الي ما سنحت لهم الفرصة ان يتحصلوا على ايفاد وربما يكون مستواهم التعليمي احسن منا لمادا لانساعدهم ونعطيهم الفرصة الي لم يتحصلو عليها ولا نكون انانيين وسامحوني كان اكترت عليكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .ا
naser salem- عضو مبتدئ
- عدد الرسائل : 106
العمر : 42
مكان الإقامة : perth ,westren australia
مكان الدراسة : kaplan international collegets
مجال الدراسة : eng electric
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
السلام عليكم
انا اتفق مع الاخوة اللى قالو انه زواج على سنة الله ورسوله وليها الحق تقبل او ترفض
لانه في النهاية عرض تقدر البنت تقبل او ترفض
وفي بنات عندهم ايفاد ويبو يتزوجو عادى يعنى لان زى ما الولد بيستفيذ من زواجه ببنت عندها ايفاد لانه بيقرا وبيكمل قرايته حتى هيا بتستفيذ وخصوصا لو كان انسان على خلق ومؤدب وولد ناس
ومش بالضرورة لو انه يبي يتزوجها على خاطر السفر يعنى الزواج فاشل ممكن جدا انه ينجح ويعيش سنيييييييييين
انا اتفق مع الاخوة اللى قالو انه زواج على سنة الله ورسوله وليها الحق تقبل او ترفض
لانه في النهاية عرض تقدر البنت تقبل او ترفض
وفي بنات عندهم ايفاد ويبو يتزوجو عادى يعنى لان زى ما الولد بيستفيذ من زواجه ببنت عندها ايفاد لانه بيقرا وبيكمل قرايته حتى هيا بتستفيذ وخصوصا لو كان انسان على خلق ومؤدب وولد ناس
ومش بالضرورة لو انه يبي يتزوجها على خاطر السفر يعنى الزواج فاشل ممكن جدا انه ينجح ويعيش سنيييييييييين
saro125- عضو مبتدئ
- عدد الرسائل : 99
العمر : 105
مكان الإقامة : ليبيا
مكان الدراسة : الزاوية
مجال الدراسة : الوطن
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
هو زواج على سنه الله ورسوله ومن حق الفتاة تقبل او ترفض
وربما كان شاب على دين وخلق وهذا على ماعتقد هو المطلوب
وعسى الله ان يوفق بينهما بالخير ويجمع بينهما بالخير وبما يحب ويرضى
اللهم امين
والله الموفق
وربما كان شاب على دين وخلق وهذا على ماعتقد هو المطلوب
وعسى الله ان يوفق بينهما بالخير ويجمع بينهما بالخير وبما يحب ويرضى
اللهم امين
والله الموفق
اولاد صولبه- عضو مبتدئ
- عدد الرسائل : 397
العمر : 43
مكان الإقامة : ارض الله الواسعه
مكان الدراسة : تحت الاجراء
مجال الدراسة : الهندسه
تاريخ التسجيل : 21/05/2009
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخ ايهاب على طرح هذا الموضوع بس ياريت ما كنتش توجه الكلام للأخوات مباشرة ,لو كان عن طريق مدير المنتدى افضل ,
بصدق كانت عندى الفكره من قبل و لكن لم استطع كيف اعرضها ,وخصوصا عند خروج المراة بدون محرم فهذا خطأ كبير جدا او خروج احد اخوتها ويكون طائش فيتعبها او خروج والدها معها ويترك اسرته
,بالنسبه للشباب الى عقبوا على الموضوع اول شئ لو انا معنديش ايفاد لكنت فعلت مثل صديق ايهاب ولكن بشروط ان تكون ذات دين وان تكون من اسرة محترمه وان تسأل عليها بالتفصيل فإذا كانت متبرجة او احد اخوتها له سمعه سيئة او الأسرة منحله فى نظرى هذا الزواج مصلحة ميه فى الميه و غير مقبول اطلاقا.
وكذلك ان تسأل المرأة على المتقدم وعلى اهله فهل هو شاب محترم ويخاف الله عز وجل والا لا.
واقول لكم هل كل شخص تجوز بأمرأة ليس لديها ايفاد هو ضامن نفسه بأنه سيستمر معها طول العمر؟؟
ممكن شخص محترم وقد تحرى على طالبة فوجد فيها الصفات المطلوبه فممكن يتعلق بها اكثر من اى امرأة معندهش ايفاد لأنها طلعاته برا ومكانش يحلم يوم انا يطلع برا لسبب ما.
وكذلك الأخ الدوكالى الفتوى ما تطرقتش لزواج المصلحة ,
انا اقترح لمدير المنتدى اذا تقبل الفكرة ان يشرك احدى الأخوات ان تكون الوسيط للأخوات واحد من الأخوة يكون وسيط للأخوه,على ان يكون الإثنان من نفس المدينة حتى يتمكن كل واحد منهم التحقق من الأخر فليس من المعقول ان يكون الشاب من طبرق والشابه من طرابلس,
بالنسبة لأخوات ان يتم تقديم بياناتها عن طريق صديقة او قريب او قريبه
وكذلك بالنسبة للشاب ان يقسم بأنه يبحث عن زوجة فعلا وليس للتسليه
عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ
الحسب : هو الفعل الجميل للرجل وآبائه. وقد فسر الحسب بالمال في الحديث الذي أخرجه الترمذي وحسنه من حديث سمرة مرفوعاً: "الحسب المال؛ والكرم التقوى".
إلا أنه لا يراد به المال في حديث الباب لذكره بجنبه فالمراد فيه المعنى الأول.
قوله: "تربت يداك" أي التصقت بالتراب من الفقر وهذه الكلمة خارجة مخرج ما يعتاده الناس في المخاطبات لا أنه صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قصد بها الدعاء.
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
فالمراة التي ينبغي نكاحها هي التي يتحقق فيها استكمال هذين الغرضين و هي التي اتصفت بالجمال الحسي و المعنوي.
فالجمال الحسي: كمال الخلقة لان المرأة كلما كانت جميلة المنظر عذبة المنطق قرت العين بالنظر إليها و أصغت الإذن إلي منطقها فينفتح إليها القلب و ينشرح إليها الصدر و تسكن إليها النفس و يتحقق فيها قوله تعالى: (( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودة و رحمة))-( الروم-21).
الجمال المعنوي: كمال الدين و الخلق فكلما كانت المرأة أدين و أكمل خلقا كانت أحب إلي النفس و اسلم عاقبة فالمراة ذات الدين قائمة بأمر الله حافظة لحقوق زوجها و فراشه و أولاده و ماله، معينه له على طاعة الله تعالى، إن ذكرته و أن تثاقل نشطته و أن غضب أرضته و المرأة الأدبية تتودد إلي زوجها و تحترمه و لا تتأخر عن شئ يحب أن تتقدم فيه و لا تتقدم في شئ يحب أن تتأخر فيه و لقد سئل النبي صلي الله عليه وسلم أي النساء خير؟ قال: (( التي تسره إذا نظر و تطيعه إذا أمر و لا تخالفه في نفسها و لا ماله بما يكره))- رواه أحمد والنسائي .
وقال صلي الله عليه وسلم: (( تزوجوا الودود الولود فاني مكاثر بكم الأنبياء، أو قال: الأمم)) - رواه أبو داود والنسائي-
فان أمكن تحصيل امرأة يتحقق فيها جمال المنظر و جمال الباطن فهذا هو الكمال و السعادة بتوفيق الله.أ.هـ من كتاب الزواج
وفي الحـديث :
· إخبار أن الذي يدعو الرجال إلى التزوج أحد هذه الأربع وآخرها عندهم ذات الدين فأمرهم صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم أنهم إذا وجدوا ذات الدين فلا يعدلوا عنها.
قال القاضي رحمه الله: من عادة الناس أن يرغبوا في النساء ويختاروها حدى الخصال، واللائق بذوى المروءات وأرباب الديانات أن يكون الدين مطمح نظرهم فيما يأتون ويذرون، لا سيما فيما يدوم أمره ويعظم خطره انتهى.- تحفة الاحوذي-
· ودل الحديث على أن مصاحبة أهل الدين في كل شيء هي الأولى لأن مصاحبهم يستفيد من أخلاقهم وبركتهم وطرائقهم ولا سيما الزوجة فهي أولى من يعتبر دينه لأنها ضجيعته وأم أولاده وأمينته على ماله ومنزله وعلى نفسها.
وفى نظرى اذا تمكن رجل او امراة من توفيق امراة (ذاهبه لوحدها)من الزواج بشاب يخاف الله فسيكون لهما اجر عظيم من ان تذهب لوحدها ولا تدرى ما تخبئ لها الغربه .
وانا شخصيا نعرف شباب محترمين عندهم نيه انهم يدرسوا برا ولكن خايفين من الطالبه ما تكونش كيف ما يبو هم وبالتلى يطلقها ويقولوا الناس للطالبه هذا زواج المصلحه بل العكس كان منها هى او من اهلها
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخ ايهاب على طرح هذا الموضوع بس ياريت ما كنتش توجه الكلام للأخوات مباشرة ,لو كان عن طريق مدير المنتدى افضل ,
بصدق كانت عندى الفكره من قبل و لكن لم استطع كيف اعرضها ,وخصوصا عند خروج المراة بدون محرم فهذا خطأ كبير جدا او خروج احد اخوتها ويكون طائش فيتعبها او خروج والدها معها ويترك اسرته
,بالنسبه للشباب الى عقبوا على الموضوع اول شئ لو انا معنديش ايفاد لكنت فعلت مثل صديق ايهاب ولكن بشروط ان تكون ذات دين وان تكون من اسرة محترمه وان تسأل عليها بالتفصيل فإذا كانت متبرجة او احد اخوتها له سمعه سيئة او الأسرة منحله فى نظرى هذا الزواج مصلحة ميه فى الميه و غير مقبول اطلاقا.
وكذلك ان تسأل المرأة على المتقدم وعلى اهله فهل هو شاب محترم ويخاف الله عز وجل والا لا.
واقول لكم هل كل شخص تجوز بأمرأة ليس لديها ايفاد هو ضامن نفسه بأنه سيستمر معها طول العمر؟؟
ممكن شخص محترم وقد تحرى على طالبة فوجد فيها الصفات المطلوبه فممكن يتعلق بها اكثر من اى امرأة معندهش ايفاد لأنها طلعاته برا ومكانش يحلم يوم انا يطلع برا لسبب ما.
وكذلك الأخ الدوكالى الفتوى ما تطرقتش لزواج المصلحة ,
انا اقترح لمدير المنتدى اذا تقبل الفكرة ان يشرك احدى الأخوات ان تكون الوسيط للأخوات واحد من الأخوة يكون وسيط للأخوه,على ان يكون الإثنان من نفس المدينة حتى يتمكن كل واحد منهم التحقق من الأخر فليس من المعقول ان يكون الشاب من طبرق والشابه من طرابلس,
بالنسبة لأخوات ان يتم تقديم بياناتها عن طريق صديقة او قريب او قريبه
وكذلك بالنسبة للشاب ان يقسم بأنه يبحث عن زوجة فعلا وليس للتسليه
عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ
الحسب : هو الفعل الجميل للرجل وآبائه. وقد فسر الحسب بالمال في الحديث الذي أخرجه الترمذي وحسنه من حديث سمرة مرفوعاً: "الحسب المال؛ والكرم التقوى".
إلا أنه لا يراد به المال في حديث الباب لذكره بجنبه فالمراد فيه المعنى الأول.
قوله: "تربت يداك" أي التصقت بالتراب من الفقر وهذه الكلمة خارجة مخرج ما يعتاده الناس في المخاطبات لا أنه صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قصد بها الدعاء.
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
فالمراة التي ينبغي نكاحها هي التي يتحقق فيها استكمال هذين الغرضين و هي التي اتصفت بالجمال الحسي و المعنوي.
فالجمال الحسي: كمال الخلقة لان المرأة كلما كانت جميلة المنظر عذبة المنطق قرت العين بالنظر إليها و أصغت الإذن إلي منطقها فينفتح إليها القلب و ينشرح إليها الصدر و تسكن إليها النفس و يتحقق فيها قوله تعالى: (( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودة و رحمة))-( الروم-21).
الجمال المعنوي: كمال الدين و الخلق فكلما كانت المرأة أدين و أكمل خلقا كانت أحب إلي النفس و اسلم عاقبة فالمراة ذات الدين قائمة بأمر الله حافظة لحقوق زوجها و فراشه و أولاده و ماله، معينه له على طاعة الله تعالى، إن ذكرته و أن تثاقل نشطته و أن غضب أرضته و المرأة الأدبية تتودد إلي زوجها و تحترمه و لا تتأخر عن شئ يحب أن تتقدم فيه و لا تتقدم في شئ يحب أن تتأخر فيه و لقد سئل النبي صلي الله عليه وسلم أي النساء خير؟ قال: (( التي تسره إذا نظر و تطيعه إذا أمر و لا تخالفه في نفسها و لا ماله بما يكره))- رواه أحمد والنسائي .
وقال صلي الله عليه وسلم: (( تزوجوا الودود الولود فاني مكاثر بكم الأنبياء، أو قال: الأمم)) - رواه أبو داود والنسائي-
فان أمكن تحصيل امرأة يتحقق فيها جمال المنظر و جمال الباطن فهذا هو الكمال و السعادة بتوفيق الله.أ.هـ من كتاب الزواج
وفي الحـديث :
· إخبار أن الذي يدعو الرجال إلى التزوج أحد هذه الأربع وآخرها عندهم ذات الدين فأمرهم صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم أنهم إذا وجدوا ذات الدين فلا يعدلوا عنها.
قال القاضي رحمه الله: من عادة الناس أن يرغبوا في النساء ويختاروها حدى الخصال، واللائق بذوى المروءات وأرباب الديانات أن يكون الدين مطمح نظرهم فيما يأتون ويذرون، لا سيما فيما يدوم أمره ويعظم خطره انتهى.- تحفة الاحوذي-
· ودل الحديث على أن مصاحبة أهل الدين في كل شيء هي الأولى لأن مصاحبهم يستفيد من أخلاقهم وبركتهم وطرائقهم ولا سيما الزوجة فهي أولى من يعتبر دينه لأنها ضجيعته وأم أولاده وأمينته على ماله ومنزله وعلى نفسها.
وفى نظرى اذا تمكن رجل او امراة من توفيق امراة (ذاهبه لوحدها)من الزواج بشاب يخاف الله فسيكون لهما اجر عظيم من ان تذهب لوحدها ولا تدرى ما تخبئ لها الغربه .
وانا شخصيا نعرف شباب محترمين عندهم نيه انهم يدرسوا برا ولكن خايفين من الطالبه ما تكونش كيف ما يبو هم وبالتلى يطلقها ويقولوا الناس للطالبه هذا زواج المصلحه بل العكس كان منها هى او من اهلها
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
bob agoree- عضو مبتدئ
- عدد الرسائل : 82
العمر : 44
مكان الإقامة : بنغازي
مكان الدراسة : انشاء الله استراليا /ادليد
مجال الدراسة : Artificial intelligence
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
السلام عليكم
أولا انهيك اخي الكريم على هذه الجرأة في طرحك لمثل هذا الموضوع
لكن من الأفضل في مثل هذه الامور عدم عرضها بهذه الطريقة العلنية
لانه هناك مصلحة لزواج صديقك وأيضا استعينوا على قضاء أموركم بالكتمان.
وأختم كلامي بقوله تعالى: (وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم) [النور: 32].
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أولا انهيك اخي الكريم على هذه الجرأة في طرحك لمثل هذا الموضوع
لكن من الأفضل في مثل هذه الامور عدم عرضها بهذه الطريقة العلنية
لانه هناك مصلحة لزواج صديقك وأيضا استعينوا على قضاء أموركم بالكتمان.
وأختم كلامي بقوله تعالى: (وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم) [النور: 32].
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
السلام عليكم
اخواني الاعضاء بالفعل عندما نستوعب اكثر ونتفهم الامر نجده كما قال الاخ bob agoree ولكن الاخ ايهاب اخطأ في كيفية الطرح العلني .
لأني وبصراحة تفاجئت لعدم ذكره اشياء اخري وتعليقي من الاول كان بذكر الايفاد هو السبب الرئيسي ولا يبحث عن اي شئ اخر ولا تهمه المواصفات للفتاة فالمفروض كان عن طريق مدير المنتدي وليس بالطريقة هذي حتي بناتنا ما حيسنش روحن بأن الشباب بتزوجهن لغرض الايفاد الايفاد فقط وهذا يجرح المراءة بصفة عامة ولاترضي بان تكون سلعة او جسر لتحقيق اغراضه .
فياريت من مدير المنتدي يتكفل بهذا الموضوع او من يجد في نفسه قالدرة علي تجميع راسين بالحلال وفق الضوابط الشرعية .
وايضا لو يتكرم الاخ المدير بإغلاق الموضوع او حتي حدفه لك لا يكبر وتزداد حدة النقاش فيه ولا نصل للغاية المرجوة .
وفق الله الجميع لفعل الخير
اخواني الاعضاء بالفعل عندما نستوعب اكثر ونتفهم الامر نجده كما قال الاخ bob agoree ولكن الاخ ايهاب اخطأ في كيفية الطرح العلني .
لأني وبصراحة تفاجئت لعدم ذكره اشياء اخري وتعليقي من الاول كان بذكر الايفاد هو السبب الرئيسي ولا يبحث عن اي شئ اخر ولا تهمه المواصفات للفتاة فالمفروض كان عن طريق مدير المنتدي وليس بالطريقة هذي حتي بناتنا ما حيسنش روحن بأن الشباب بتزوجهن لغرض الايفاد الايفاد فقط وهذا يجرح المراءة بصفة عامة ولاترضي بان تكون سلعة او جسر لتحقيق اغراضه .
فياريت من مدير المنتدي يتكفل بهذا الموضوع او من يجد في نفسه قالدرة علي تجميع راسين بالحلال وفق الضوابط الشرعية .
وايضا لو يتكرم الاخ المدير بإغلاق الموضوع او حتي حدفه لك لا يكبر وتزداد حدة النقاش فيه ولا نصل للغاية المرجوة .
وفق الله الجميع لفعل الخير
ali mohamed- عضو مبتدئ
- عدد الرسائل : 116
العمر : 45
مكان الإقامة : australia
مكان الدراسة : australia
مجال الدراسة : الاقتصاد
تاريخ التسجيل : 16/12/2009
رد: كان فيه وحدة عندها ايفاد للزواج علي سنةالله ورسوله
إخواني الأعضاء الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة تفاجات من طرح مثل هذا الموضوع في المنتدى. فهذا الموضوع يتميز بالخصوصية والحساسية لدرجة إنه لا يمكن طرحه بهذا الشكل العلني. وبصراحة ليس لدي دراية كافية عن سلامة هذا النوع من الزواج شرعاً ولكن ما يمكن ملاحظته في الموضوع إن صاحبه ذكر أن صديقه ليس لديه إيفاذ ويرغب في الزواج وهذا ما يطرح التساؤل, هل الإيفاذ هو الهدف ام الزواج هو الهدف؟ إذا كان الأول هو الهدف, ستكون هناك علامة إستفهام كبيرة جداً حول الموضوع و إذا كان الخيار الثاني فلماذا ذكر أن صديقه ليس لديه إيفاذ؟
و بالنسبة للاخ الذي طرح فكرة تعاون مدير المنتدى في الموضوع, فبصراحة ليس لدي المقدرة على الخوض في مثل هذه المواضيع وخصوصاً كوني لا اعرف أي من الطرفين وبالتالي لا اريد ان نصل ألى مرحلة يقول فيها كلاهما "الله لا يسامح فلان اللي لمني عليك".
أما بخصوص خروج الفتاة من غير محرم فهذا موضوع آخر والكل يعرف حرمة هذا الأمر.
نسأل الله تعالى ان يوفق الجميع لما فيه الخير و التمس منكم العذر في قفل هذا الموضوع ونامل عدم الخوض في مثل هذه المواضيع الحساسة بشكل علني.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحة تفاجات من طرح مثل هذا الموضوع في المنتدى. فهذا الموضوع يتميز بالخصوصية والحساسية لدرجة إنه لا يمكن طرحه بهذا الشكل العلني. وبصراحة ليس لدي دراية كافية عن سلامة هذا النوع من الزواج شرعاً ولكن ما يمكن ملاحظته في الموضوع إن صاحبه ذكر أن صديقه ليس لديه إيفاذ ويرغب في الزواج وهذا ما يطرح التساؤل, هل الإيفاذ هو الهدف ام الزواج هو الهدف؟ إذا كان الأول هو الهدف, ستكون هناك علامة إستفهام كبيرة جداً حول الموضوع و إذا كان الخيار الثاني فلماذا ذكر أن صديقه ليس لديه إيفاذ؟
و بالنسبة للاخ الذي طرح فكرة تعاون مدير المنتدى في الموضوع, فبصراحة ليس لدي المقدرة على الخوض في مثل هذه المواضيع وخصوصاً كوني لا اعرف أي من الطرفين وبالتالي لا اريد ان نصل ألى مرحلة يقول فيها كلاهما "الله لا يسامح فلان اللي لمني عليك".
أما بخصوص خروج الفتاة من غير محرم فهذا موضوع آخر والكل يعرف حرمة هذا الأمر.
نسأل الله تعالى ان يوفق الجميع لما فيه الخير و التمس منكم العذر في قفل هذا الموضوع ونامل عدم الخوض في مثل هذه المواضيع الحساسة بشكل علني.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواضيع مماثلة
» لكل من يحب الله ورسوله !!!
» ايفاد
» تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال الساعات المقبلة
» قرار ايفاد جديد
» قرار ايفاد جديد توقع من اللجنة الشعبية العامة اليوم صباحا
» ايفاد
» تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال الساعات المقبلة
» قرار ايفاد جديد
» قرار ايفاد جديد توقع من اللجنة الشعبية العامة اليوم صباحا
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت يوليو 07, 2012 9:44 am من طرف Basher12
» إفتتاح المنتدى الجديد
الجمعة يوليو 06, 2012 6:44 am من طرف مدير المنتدى
» دراسة ماستر الصيدلة فى نيوكاسل
الثلاثاء يونيو 26, 2012 1:22 am من طرف أم عبدالله
» ماذا عن التقنية الطبية ؟؟؟؟
الجمعة يونيو 22, 2012 1:22 am من طرف bent libya
» اريد مساعدة
الخميس يونيو 14, 2012 12:45 pm من طرف بلقاسم السني
» رفرفي يااعلام الامريكان ..لما لا . فلقد حق لكي ذلك .
الخميس يونيو 07, 2012 11:02 pm من طرف نورس الجبل
» التاشيرة الاسترالية
الأربعاء أبريل 04, 2012 7:39 pm من طرف Faisal
» حول مدينة بيرث
الجمعة فبراير 17, 2012 12:42 am من طرف المسمارى
» أيها الأخوه لا يفوتكم هذا العرض
الأربعاء فبراير 15, 2012 8:52 pm من طرف saudi2000